مواضيع متنوعة

أسرار المرأة المنظمة

كثيرا مانقابل في حياتنا بعض الشخصيات التي تتمتع بقدر كبير من التنظيم والتنسيق ونتساءل عن قدره هؤلاء الفائقه علي التنظيم والترتيب ..وايضا قدرتهم علي تنظيم امورهن ..فهن لايعرفن معني كلمه النسيان..ولا التاجيل .. فهل القدره التنظيميه قاصره علي فئه دون الاخري؟؟ ام ان هذه القدره قاصره علي فئه دون الاخري؟؟ الحقيقه كلنا نملك هذه القدرات ..اذا تعرفتي علي الاسرار الحقيقه للمراءه المنظمه..

1-التخطيط للامام ..

ابسط طريقه لتنظيم حياتك واعمالك وتنسيقها هي ان تقومي بعمل قوائم 0جدول 0مسبقه لما سوف تحتاجين اليه..يمكنك مثلا عمل ملف مكون من 30 ورقه بعدد ايام الشهر ..وقومي بوضع خططك الاسبوعيه في الكان المناسب في هذا الملف..اكتبي اعملك اليوميه والاسبوعيه مع تحديد التاريخ لعملها واحتياجاتك التي يجب شراءها عند الخروج للتسوق واحتياجات الاولاد والمنزل..

2-تلبيه متطلبات الجسم :

يسير الجسم باأليه منظمه جدا تعرف بالساعه البيولجيه تخبرنا بحاجه الجسم الي النوم وحاجته الي الاستيقاظ فعندما تشعرين بالنعاس فلاتغالبي هذه الرغبه فعليك التوجه للنوم .. وهذا يكسبك الكثير من التنظيم لان ذلك ينظم طاقه الجسم.

3-تغيير العادات السلبيه:

لايمكن ان تتخيلي الوقت الذي يضيع في البحث عن بعض الاشياء التي لوضعت بطريقه منظمه من البدايه لوفرنا علي انفسنا عناء البحث بالنسبه لي حاولت الاستفاده من كل علبه تقع في يدي ووجدت لها الاغراض المناسبه في التخزين وايضا التوفير مثلا استفدت من كراتين حبوب الفطور وجلدتها وخصصتها لحفظ الاوراق والكتب.. ايضا من علب الايس كريم في تخزين الحبوب..طبعا عملت لها الديكوباج ..(اول مره اعمله او علب الجزم في تخزين الادوات الصغيره.. ايضا قبل ان تقومي بتخزين اي شئ فعليك بتصنيفه ..لان الاحتفاظ باشياء من دون تصنيف لها قد يستغرق وقتا طويلا في البحث عنها..

4-التركيز:

لابد ان تضعي تركيزك بالكامل في العمل الذي تقومين به. فتشتيت الانتباه بين اكثر من عمل لايساعدك علي انجاز اي من هذه الاعمال..

المطبخ.. للتوفير..ضعي في علبه مرش قليل من الديتول واضيفي الماء..واستخدميه لمسح الدواليب والادراج والطاوله اولا للفرن… تنظيف الفرن وعند الانتهاء اخر شئ امسحه بمنظف الزجاج يصبح كا الجديد وللغساله الصحون … لصيانة الغساله وتحقيق افضل النتائج شطف الاواني من بقايا الطعام قبل وضعها تنظيف الفلتر والمصفاه الدا خليين في الاسفل بعد كل غسله عمل غسله واحده فارغه بالخل المركز (يعني اعبي الخل مكان الصابون واشغل الغساله–وظيفته جلي الغساله وجميع اجهزتها الداخليه وتحفيز الماتور وازالة اي رواسب في المجرى مع تلميع الغساله داخليا وتنقيتها من اي روائح وتعقيمها—يفضل كل اسبوع او شهر بعد انتهاء الغسله يجف فتح الباب فورا لكي يتبخر الماء من الاواني مواد تنظيف الغساله صابون سائل او مكعبات ( والمكعبات افضل ويوضع في المربع ذو الغطاء(اجباري ملح خاص للغساله وظيفته عدم ظهور التكلسات الملحيه على الاواني (مثل سومات—- ملمع خاص لاضافة بريق (اختياري معطر للغسالات يعلق مثل الشماعه وهو بعطور مختلفه (اختياري

ترتيب الدواليب والادراج مسح الدواليب وتنشيفها وضع سفره علي الرف حتي تحفظه نظيف وترتيب المعلبات الصغيره في صناديق او سلال..وتنظيف علبه البهارات وايضا حفظ الحبوب مثل العدس والحمص والطحين في علب حتي يسهل استخدامها وتنظيفها. تنظيف الثلاجه. مسحها واخراج الطعام منتهي الصلاحيه وتنظيفهااا وضع معطر خاص للثلاجه او بيكربونات الصوديم للامتصاص الراوئح سله في المطبخ اضع فيها كتب الطبخ ومقلمه فيها اقلام ملونه.. ودفتر لكتابه احتياجات المنزل ومقص و الفواتير .. مسح الارضيه الممسحه هذه حلوه وعمليه جداا مطبخي بعد التنظيف الصاله… ترتيبها ومسح التلفزيون وترتيب الكنب ومسحه بالمنظف الخاص.. احب اسبوعيا اغير ترتيب اماكن الكنب حتي احس بالتجديد مسح التلفزيون والطاوله والاجهزه والهاتف بمنظف الزجاج , وكنسها وتنظيف الشباك..وغسل فتحات التكيف ..

غرفه اطفالي.. اولا احب ابدء في فتحات التكيف واتركها واغسلها بالماء والصابون اسبوعيا اغسل الشراشف والوسائد وكيس الوسائد واتركها تجف..ايضا اسبوعيا اكنس المرتبه واارشها بفبريز للمفارش اسرة ألاطفال لازم تتلبس غطاء من قماش ضد الماء مثل هذا اجمع العابهم واغسلها وارتب مجلاتهم في صندوق هذا الصندوق عملته لمجلات وقصص ابنتي وكتبت اسمها .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock