حول العالم

معالم هي الأكبر حول العالم

يعتقد معظم الاشخاص بأن الحجم أمر غير مهم, و لكن من  الواضح, وجود اختلافات في الرأي لدى الكثير من المدن, حول العالم, حيث يعتبرون بأن حجم الأشياء قد يكون معلم رئيسي, من معالم المدينة, التي تلفت و تشد انتباه الزائر إليها, ومن البديهي, أنه كل ما زاد حجم الشيئ, زاد بروزه و شهرته, و من هذه المعالم التي يعتبرها السياح مفتاحا و رمزا لكل مدينة:

جسر ميلاو : يقع في باريس, حيث يصل إرتفاعه إلى 334 مترا عن سطح الأرض, و هو أطول من برج إيفل ب 23 متر, حيث يربط مدينة باريس مع البحر الأبيض المتوسط, و قد كلف بناء هذا الجسر 524 مليون دولار.

برج دبي: تم بناء هيكله الخارجي سنة 2009, و افتتح بشكل رسمي سنة 2010, يعتبر أطول برج في العالم, حيث يبلغ طوله 828 مترا, و قدرت تكلفة بناءه  ب 4.1 بيليون دولار.

أكبر كرسي في العالم: يوجد هذا الكرسي في مدينة أنيستون, ألباما, تم بناءه في عام 1980, حيث بلغ طوله  33 قدم عن سطح الأرض.

أكبر فأس في العالم : بني هذا الفاس عام 1991, في مدينة نكاويك, في كندا, حث يقف على ارتفاع 15 متر, و يبلغ طوله 49 قدم, و وزنه 55 طن.

أكبر ثيروميتر: موجود في ولاية كلفورنيا, في الولايات المتحدة الأمريكية, تعتبر من أكثر الولايات حرا و رطوبة, قام ببناءه رجل أعمال في عام 1991.

أكبر عجلة ألعاب : توجد في سينغافورة, حيث يبلغ ارتفاعها 165 متر, و قد تم الإنتهاء من بناءها عام 2008.

أكبر موزة في العالم: هي معلم سياحي بارز في مدينة كوفي هاربر, في استراليا, تم بناءها عام 1964, توجد فيها محلات للتسوق, و مطاعم .

أكبر وادي ضيق في العالم: يسمى الجراند كانيون, موجود في الولايات المتحدة الأمريكية, في ولاية أريزونا, عمقه يصل إلى 1800 متر.

سور الصين العظيم: يوجد في الصين, و يعد من أكبر الأشياء في العالم, فهو يمتد من مدينة ليصل إلى مدينة أخرى, و قد قاموا ببناءه, لحماية المدينة من أي اعتداءات.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock