تكنلوجيا

أبرز رسائل النصب على مستخدمى فيس بوك: مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج

مع الشهرة الكبيرة التى يحظى بها موقع فيس بوك، وامتلاكه أكثر من 2 مليار مستخدم، ظهرت العديد من رسائل النصب على فيس بوك والتى تسعى لإيهام المستخدمين ببعض المميزات الوهمية فى محاولة لسرقتهم أو سرقة حساباتهم واختراق معلوماتهم الشخصية، والتى نرصد أبرزها كما يلى.

مرحبًا ، أنا مارك زوكربيرج مدير Facebook.

مرحبًا بالجميع ، يبدو أن جميع التحذيرات كانت حقيقية ، وأن استخدام Facebook سيكلف المال إذا أرسلت هذه السلسلة إلى 18 مختلفة من قائمتك ، فسيظهر رمزك باللون الأزرق وسيكون مجانيًا لك. إذا كنت لا تصدقني غداً في الساعة 6 مساءً ، فسيتم إغلاق facebook وفتحه ، عليك أن تدفع ، هذا كله بموجب القانون. هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك سوف تذهب إلى معدل الدفع إلا إذا كنت مستخدمًا متكررًا. إذا كان لديك 10 جهات اتصال على الأقل أرسل هذه الرسالة القصيرة وسيتحول لون الشعار إلى اللون الأحمر للإشارة إلى أنك مستخدم تم التأكيد … ننتهي من ذلك مجانًا في الغد يبدأون بتجميع الرسائل على الفيسبوك بسعر 0.37 سنت إرسال هذه الرسالة إلى أكثر من 9 أشخاص من جهات الاتصال الخاصة بك وسوف تكون خالية من الحياة لكي تشاهدها وستتحول إلى اللون الأخضر في الكرة من أعلاه تفعل ذلك وسترى. إلى 9 من أنت

وتهدف هذه الرسالة فى النهاية لدفع المستخدمين لإرسالها إلى بعضهم البعض الأمر الذى يؤثر على أداء سيرفرات فيس بوك، خاصة وأن صفحة الأخبار الرسمية لفيس بوك لم تنشر أى شيء بحيال هذا الأمر

-مين زار بروفايلك على فيس بوك

من أشهر الأكاذيب على شبكة فيس بوك، والتى تقوم على ادعاء أنه يمكن للمستخدمين التعرف على من قام بفتح ملفاتهم الشخصية، ليظهر له إشعار يفيد بوجود من قام بالبحث عنه، إلا أن فيس بوك لم تعلق نهائيا على هذه الميزة أو تصدر أى أمر بشأنها، ويمكن تفعيلها من خلال الضغط على رابط معين والذى يمن من خلاله سرقة البيانات الشخصية للمستخدم.

التعليق بـ بكلمة BFF فى التعليق باللون الأخضر:

كما ظهرت رسالة “نصب” أخرى تطالب المستخدمين بكتابة كلمة BFF فى التعليقات المختلفة على المنشورات، للتحقق مما إذا كان حسابك آمن من القرصنة أم لا، وغالبا ما يكون نص الرسالة كالتالى:” مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك قام باختراع كلمة BFF حتى يتم التأكد من سلامة حسابك على فيس بوك، اكتب BFF فى تعليق وإذا ظهرت باللون الأخضر فحسابك محمى، أما إذا لم تظهر باللون الأسود فقم فوراً بتغيير كلمة السر لحسابك لأنه قد يتعرض للاختراق من قِبل شخص ما”

إلا أن الحقيقة أن هذه الميزة جاءت ضمن خاصية “تأثيرات النص” وهى ميزة يوفرها فيس بوك وتجعل النص المميز مثل “مبروك” وBFF”

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock